توضيح الاعتقادات المغلوطة عن البيض

اعتقادات مغلوطة عن البيض

الاعتقاد الخاطئ: البيض البني يحتوي على قيمة غذائية أكثر من البيض الأبيض

الحقيقة : لا. إن لون البيض يعتمد على لون الدجاجة التي وضعت البيض. الفارق الوحيد بين البيض الأبيض والبيض البنى هو الدجاجة فقط! ببساطة، البيض الأبيض يضعه دجاج أبيض اللون، بينما البيض البني يضعه دجاج بني اللون. أما بالنسبة للطعم والقيمة الغذائية فهي مماثلة بالضبط.

الاعتقاد الخاطئ: البيض البني أعلى سعرًا من البيض الأبيض لأنه أكثر صحة

الحقيقة: لا. لا يوجد أي فارق في القيمة الغذائية بين البيض الأبيض والبيض البني. البيض البني أعلى سعرًا لأنه يأتي من دجاج أكبر في الحجم ويحتاج إلى تكاليف أكثر لتربيته.

الاعتقاد الخاطئ: يجب على الحامل عدم تناول البيض لتجنب إصابة الجنين بالحساسية تجاه البيض.

الحقيقة: لا توجد أي أبحاث تدعم هذا الاعتقاد. البيض يحتوي على الكثير من البروتين والمواد الغذائية المفيدة للمرأة الحامل والطفل والذي يساعد على النمو الصحي وتطوير القدرات الذهنية للطفل. 

الاعتقاد الخاطئ: هل البيض العضوي والبيض البلدي أفضل من البيض العادي؟

الحقيقة: لا يوجد فارق بين البيض العضوي والبيض البلدي والبيض العادي. الفارق الوحيد في البيض يأتي من تغذية الدجاج الذي يضع البيض بنظام غذائي خاص مثل البيض الغني بأوميجا 3. 

 

الاعتقاد الخاطئ: تناول البيض كل يوم مضر بصحتي.

الحقيقة: أوصى المعهد الأمريكي للقلب بتناول وجبات يومية تحتوي على اللحم الطري والدواجن والأسماك والبيض والمكسرات والحبوب والبقوليات. وتعتمد الكمية اللازمة على السن والجنس ولكن التوصية الأكثر شيوعًا هي تناول حصتين ونصف من البيض يوميًا، مع الاخذ في الاعتبار أن بيضتين كبيرتين (100 غ) تساوي حصة واحدة. البيض بتميز باحتوائه على المواد الغذائية وسعره المناسب وطعمه اللذيذ. 

الاعتقاد الخاطئ: إن الصينية الموجودة في باب الثلاجة هي أفضل مكان لتخزين البيض.

الحقيقة: لا. إن الصينية الموجودة في باب الثلاجة ليست هي المكان المناسب للاحتفاظ ببيض طازج ولذيذ الطعم. ففتح باب الثلاجة وإغلاقه يؤدي إلى نقلات سريعة ومتكررة لدرجات الحرارة وهو ما يؤثر سلبيًا على جودة البيض. يتم تصميم كراتين البيض خصيصًا لمنع تخبطها وانكسارها، وهي أفضل وسيلة لمنع دخول روائح الثلاجة إلى البيض.

الاعتقاد الخاطئ: لون الصفار يحدد جودة البيض.

الحقيقة: لا. إن لون الصفار يعتمد على النظام الغذائي للدجاج ولا يحدد جودة البيض. 

الاعتقاد الخاطئ: لا يجب على كبار السن والأطفال تناول البيض كل يوم.

الحقيقة: لا. البيض يعتبر مصدرًا جيدًا للبروتين عالي الجودة ويحتوي على 13 نوعًا من الفيتامين والمواد المعدنية التي تناسب جميع الفئات العمرية. هذا يجعله اختيارًا مثاليًا للعديد من الاحتياجات الغذائية المتنوعة للأطفال ولكبار السن الذي يزيد عمرهم عن 60 سنة. 

الاعتقاد الخاطئ: لا يجب على الأطفال أقل من سنة تناول البيض.

الحقيقة: لا. 2% من الأطفال يعانون من حساسية من البيض. من الممكن تقديم الغذاء الغني بالبروتين للأطفال عند يصل عمرهم إلى 7 شهور. يمكن أن تبدأ بملعقتين كبيرتين من هذه الأغذية. أدخل الطعام بالتدريج على وجبات الأطفال لملاحظة تأثيره عليهم.إذا لم تظهر حساسية خلال 4 أيام، فهذا يعني أن الطعام يصلح لهم. وفي حالات أخرى، ينصح باستشارة طبيب أطفال. 

الاعتقاد الخاطئ: يوجد بيض أبيض أو بني فقط.

الحقيقة: لا. بيض الدجاج يكون مختلفًا، ولكننا عادة ما نرى البيض البني أو الأبيض فقط. إن لون القشرة يعتمد على السلالة. فدجاج الليجهورن يضع البيض ذي اللون الأبيض، بينما يضع دجاج جزيرة رود البيض البني. بعض السلالات مثل دجاج أروكانا، وأمريوكانا، وغيرهما تكون قشرتهم باللون الأزرق أو الأخضر. 

الاعتقاد الخاطئ: لا يجب على من يعانون من الكوليسترول تناول البيض.

الحقيقة: لا. لقد أثبتت الدراسات بأن الأغذية التي تحتوي على كوليسترول عالي مثل البيض لا تؤثر على مستويات الكوليسترول في الدم بشكل كبير. فتناول أربع أو خمس بيضات في الأسبوع يكون آمنًا للجميع لهؤلاء المعرضين للإصابة بأمراض القلب.