الشركة العامة للدواجن ترتقي بالأمن الغذائي إلى مستويات أعلى مع شهادة الآيزو 22000

الشركة العامة للدواجن ترتقي بالأمن الغذائي إلى مستويات أعلى مع شهادة الآيزو 22000

GPC-TUV22000-News

انضمت الشركة العامة للدواجن (جي بي سي) إلى مجموعة  مختارة من الشركات المنتجة للبيض في جميع أنحاء العالم التي نجحت في تحقيق أعلى المستويات المتقدمة في الأمن الغذائي وفق المنظمة الدولية للمعايير (الآيزو).

وتعد الشركة العامة للدواجن هي الشركة الوحيدة المنتجة للبيض في مملكة البحرين التي حصلت على هذا الاعتماد الذي يمثل ختم الجودة. وقد تولت شركة تي يو ڤي الشرق الأوسط اتخاذ إجراءات التدقيق اللازمة للتأكد من التزام الشركة بالمعيار الجديد للأمن الغذائي.

وبهذه المناسبة، قال السيد وائل عيتاني، الرئيس التنفيذي للشركة العامة للدواجن: “تم اتخاذ قرار الحصول على شهادات اعتماد الآيزو بالاتفاق مع مجلس الإدارة في عام 2019، وذلك بهدف ضمان توفير الجودة والسلامة في جميع مراحل دورة الإنتاج بدءًا من تربية الدواجن، مروراً بوضع البيض، والتخزين، والتسليم. ويعد حصول الشركة على اعتماد الآيزو 9001، والآيزو 14001، والآيزو 450001، والآيزو 22000 إنجازاً ملموساً يعزز من مكانة الشركة العامة للدواجن في طليعة جهود تحقيق الأمن الغذائي في مملكة البحرين.”

وقد قامت الشركة العامة للدواجن باختيار شركة تي يو ڤي الشرق الأوسط لتكون هيئة الاعتماد، وهي شركة رائدة متخصصة في أعمال الفحص والتحقق والاختبار والاعتماد. 

من جانبه، علق الدكتور أنيس عزيز، مدير عمليات المزارع في الشركة العامة للدواجن قائلا: “إن إجراء عمليات تدقيق من جانب جهات اعتماد مستقلة يساعد على تحديد إنجازات الشركة والتركيز على مجالات التحسن اللازم في أنشطتها. ولاشك أن الحصول على شهادات اعتماد الآيزو 9001، والآيزو 14001، والآيزو 450001، والآيزو 22000 إنما يؤكد التزام الشركة بتحقيق رضا العملاء، وحرصها على إدارة مخاطر الأمن الغذائي. إن كل جزء من دورة إنتاج البيض في مزارعنا يتوافق مع معايير الآيزو، بما في ذلك الجوانب الصحية والنظافة ورعاية الدواجن والتخزين والتوزيع والتدريب.”

“لقد استغرق الأمر نحو عامين للتأكد من جاهزيتنا لعمليات التقييم والاعتماد من قبل  تي يو ڤي الشرق الأوسط.”

وأضاف السيد وائل: “يعد الأمن الغذائي من الأولويات في مملكة البحرين. وتحرص الشركة العامة للدواجن على تحمل  مسؤوليتها في هذا الصدد، والتأكد من أن البيض الذي تنتجه في مزارعها يتماشى مع أعلى معايير الجودة والأمن الغذائي.”

“إن توفر أنظمة آيزو للجودة وإدارة الأمن الغذائي المعتمدة وفق المعايير الدولية يساهم في تعزيز القوة التنافسية للشركة، مما يدعم خطط توسعنا، مع الأخذ في الاعتبار أن التركيز على جودة منتجاتنا ودعم عملائنا يعد أحد النقاط الرئيسية في استراتيجيتنا، بل ويأتي على قمة أولوياتنا. إننا ندرك جيداً تطلعات عملائنا نحو تحقيق أعلى مستويات السلامة في صناعة الأغذية، ونحرص دائماً على تقديم كافة الجهود اللازمة لتحقيق ذلك.”